عندما قامت google بتغيير قوانين وشروط الاستخدام والخصوصية واجهت قوقل الكثير من الانتقادات على هذه التغييرات ومن بين الجهات التي انتقدت هذه التغييرات هي شركة مايكروسوفت المنافس الشرس لقوقل ، فمايكروسوفت هاجمت قوقل بشكل علني وزادت بإطلاق حملة اعلانية معادية لقوقل في الصحف الامريكية ، وذكرت مايكروسوفت بان قوقل غيرت من قوانينها وشروط الاستخدام لجعل المستخدم لا يستطيع التحكم ببياناته ومعلوماته الخاصة واضافت مايكروسوفت بان قوقل تريد جمع معلومات المستخدمين للأستفادة منها في الإعلانات ، وواصلت مايكروسوفت هجومها بذكر ان قوقل تقرأ محتوى البريد في خدمة الجيميل ، ومن ثم قامت مايكروسوفت بالتسويق لخدماتها وبالتحديد بريد الهوتميل و خدمة الاوفيس 365 ومتصفح الاكسبلورور و محرك البحث بينق ، و هنا صور الحملة الإعلانية التي اطلقتها مايكروسوفت في الصحف الأمريكية.
طبعا قوقل لم تصمت حيث قام بالرد على كل مزاعم مايكروسوفت بشكل تفصيلي في مدونة الخصوصية التابعه لها ، وردت قوقل على كل نقطة ذكرتها مايكروسوفت بشكل مفصل ، مثل ذكر ان الاعلانات التي تظهر في خدمات قوقل تتم من خلال الكلمات المفتاحية وليس من خلال بيع معلومات المستخدمين ، ويمكن قراءة الرد الكامل لقوقل من خلال هذا الرابط.
وجود مثل هذه الحرب الإعلامية بين كبرى الشركات التقنية امر اعتيادي ، فكل شركة تريد ان تستغل ضعف الاخرى للهجوم عليها وهنا مايكروسوفت استغلت فترة الانتقادات الموجهه لقوقل للتسويق لمنتجاتها ، السؤال المهم الأن هل ستنجح مايكروسوفت في حملتها وتجعل من مستخدمي قوقل وخدماتها المعروفة مثل gmail الانتقال لبريد hotmail؟
حرب اعلامية جديدة بين google و Microsoft









0 التعليقات
Enregistrer un commentaire