عندما قامت google بتغيير قوانين وشروط الاستخدام والخصوصية واجهت قوقل الكثير من الانتقادات على هذه التغييرات ومن بين الجهات التي انتقدت هذه التغييرات هي شركة مايكروسوفت المنافس الشرس لقوقل ، فمايكروسوفت هاجمت قوقل بشكل علني وزادت بإطلاق حملة اعلانية معادية لقوقل في الصحف الامريكية ، وذكرت مايكروسوفت بان قوقل غيرت من قوانينها وشروط الاستخدام لجعل المستخدم لا يستطيع التحكم ببياناته ومعلوماته الخاصة واضافت مايكروسوفت بان قوقل تريد جمع معلومات المستخدمين للأستفادة منها في الإعلانات ، وواصلت مايكروسوفت هجومها بذكر ان قوقل تقرأ محتوى البريد في خدمة الجيميل ، ومن ثم قامت مايكروسوفت بالتسويق لخدماتها وبالتحديد بريد الهوتميل و خدمة الاوفيس 365 ومتصفح الاكسبلورور و محرك البحث بينق ، و هنا صور الحملة الإعلانية التي اطلقتها مايكروسوفت في الصحف الأمريكية.

1464.email important 2 thumb حرب اعلامية جديدة بين قوقل ومايكروسوفت3681.MICUS0004299 NYT v3 thumb حرب اعلامية جديدة بين قوقل ومايكروسوفت

طبعا قوقل لم تصمت حيث قام بالرد على كل مزاعم مايكروسوفت بشكل تفصيلي في مدونة الخصوصية التابعه لها ، وردت قوقل على كل نقطة ذكرتها مايكروسوفت بشكل مفصل ، مثل ذكر ان الاعلانات التي تظهر في خدمات قوقل تتم من خلال الكلمات المفتاحية وليس من خلال بيع معلومات المستخدمين ، ويمكن قراءة الرد الكامل لقوقل من خلال هذا الرابط.

وجود مثل هذه الحرب الإعلامية بين كبرى الشركات التقنية امر اعتيادي ، فكل شركة تريد ان تستغل ضعف الاخرى للهجوم عليها وهنا مايكروسوفت استغلت فترة الانتقادات الموجهه لقوقل للتسويق لمنتجاتها ، السؤال المهم الأن هل ستنجح مايكروسوفت في حملتها وتجعل من مستخدمي قوقل وخدماتها المعروفة مثل gmail الانتقال لبريد hotmail؟


حرب اعلامية جديدة بين google و Microsoft

0 التعليقات

Enregistrer un commentaire